• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 02:19:27
{بغداد: الفرات نيوز} اعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، أن قطعات اللواء 22 طهرت أكثر من 70كم من جزيرة العيث جنوب شرق صلاح الدين وبإسناد الجيش العراقي.

وذكر وكيل آمر اللواء 22 مزهر الموسوي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه أن "قطعات اللواء 22 وبالإشراك مع الجيش العراقي طهرت أكثر من 70 كم في جزيرة العيث من تواجد العصابات الداعشية جنوب شرق صلاح الدين".

وأضاف الموسوي إن "خلو قرى الجزيرة من السكان ساعد على نشاط داعش في تنفيذ عملياتهم الإرهابية إذ تم تفتيش هذه القرى ومنها (الخاتمة- أبو سدرة و الصلابخه ومخيم صلاح الدين)".

وبين إن "العملية تهدف لملاحقة فلول داعش وتطهير منطقتي العيث ومطيبيجة وتثبيت نقاط أمنية ودوريات جوالة لتأمين الطرق الرئيسة تمهيدا لعودة جميع العوائل النازحة لمناطق سكناهم في صلاح الدين".

وفي سياق متصل اعلن اللواء 88 في الحشد الشعبي تفجير مضافة مفخخة في جزيرة العيث.

 وذكر اعلام هيئة الحشد في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه أن "مفارز مكافحة المتفجرات في اللواء 88 في الحشد فجرت مضافة مفخخة في العيث شرق صلاح الدين".
 وأضاف البيان أن "المضافة كانت تستخدم من قبل عناصر تنظيم داعش الإجرامي".

وانطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، قوات الحشد الشعبي والجيش، باليوم الثاني من العملية الأمنية الواسعة التي تهدف لتأمين المناطق وملاحقة فلول “داعش” الإرهابي في صلاح الدين، بعد ان ختمت يومها الأول امس الاثنين، بتأمين جزء من المناطق المستهدفة في صلاح الدين".

حسين حاتم

اخبار ذات الصلة